رئيس مجلس القضاء ووزير العدل والنائب العام يتفقدون سير العمل القضائي بالجوف

الأربعاء 17 مارس - آذار 2021 الساعة 09 مساءً / الجوف - سبأ:
عدد القراءات (137)

 

 

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، ومعه وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي، والنائب العام القاضي نبيل العزاني سير العمل القضائي في محافظة الجوف. واطلعوا على الأداء ومستوى الإنجاز في المحاكم والنيابات للمهام والأعمال المنوطة بها، واحتياجات للارتقاء بدورها في خدمة المجتمع.

وخلال الزيارة عقد اجتماع موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء بحضور وزير العدل والنائب العام، ضم رئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد الجحيفي ورئيس النيابة القاضي إبراهيم جاحز، لمناقشة احتياجات المحاكم والنيابات وسبل توفيرها وكل ما من شأنه تعزيز العمل القضائي لإنجاز قضايا المواطنين وتخفيف المعاناة عنهم.

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس القضاء أن زيارة قيادة السلطة القضائية للمحافظة يأتي في إطار مهامها لتفقد أوضاع أجهزة القضاء ودعم احتياجاتها بما يمكنها من القيام بدورها في تقريب العدالة من المواطنين، وتجسيدا لاهتمام القيادة الثورية والسياسية بتوفير العدالة الناجزة للمواطنين.

وأهاب بالقضاة وأعضاء النيابات، مضاعفة الجهود لإنجاز قضايا المواطنين وتحقيق العدل والإنفاذ الدقيق للتعديلات القانونية الجديدة، بما من شأنه الحد من التطويل في القضايا وتحقيق الأهداف المرجوة من التعديلات. وأشاد القاضي المتوكل في الاجتماع الذي حضره عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة، بمستوى التعاون والتنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية بالمحافظة. وأكد ضرورة بذل المزيد من الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار وصون الحقوق والحريات والعمل على تجاوز التحديات التي تعترض أجهزة العدالة.

ولفت القاضي المتوكل، إلى أن قيادة السلطة القضائية ستبذل كل ما في وسعها لتلبية الاحتياجات الضرورية وسد الشواغر في المحاكم والنيابات بما يكفل ترسيخ مبدأ العدالة. ونوه بالجهود التي تبذل من قبل قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة الجوف لإسناد دور الأجهزة القضائية وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المحاكم والنيابات. وأشاد رئيس مجلس القضاء، بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

إلى ذلك ثمن رئيسا محكمة ونيابة استئناف الجوف، زيارة قيادة السلطة القضائية للاطلاع على سير أعمال المحاكم والنيابات فيها. وقدما شرح عن الأعمال والإنجازات التي تحققت خلال الفترة المنصرمة وما سيتم تنفيذه من خطة عمل للعام القضائي 1442هـ وكذا توضيح عن متطلبات واحتياجات العمل .

كما التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى ومعه وزير العدل والنائب العام بمحافظ الجوف عامر المراني. جرى خلال اللقاء بحضور رئيس النيابة، مناقشة جوانب التنسيق والتعاون بين أجهزة القضاء والسلطة المحلية وسبل تعزيزها بما من شأنه الحفاظ على الأمن وترسيخ العدالة. وفي اللقاء أشاد القاضي المتوكل بتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، مع أجهزة القضاء لتحقيق أهدافها في ترسيخ العدالة وتعزيز سيادة القانون. فيما ثمن المحافظ المراني، جهود قيادة السلطة القضائية لتطوير العمل القضائي رغم الأوضاع والظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان .

إلى ذلك أطلع رئيس مجلس القضاء ومعه وزير العدل والنائب العام، على طبيعة الأعمال الضبطية والإجراءات في إدارة البحث الجنائي.

وخلال الزيارة تم التأكيد على أهمية الالتزام بالضوابط القانونية المتعلقة بإجراءات جمع الاستدلالات بما يضمن سلامتها وعدم إفلات مرتكبي الجرائم من العقاب.



كلمات دالّة


الاشتراك بالقائمة البريدية